أخبار أمنية

أم البواقي :الدرك الوطني يضع حد لمروجي المهلوسات و يحجز 1125 قرص بريغابالين

في إطار المجهودات المبذولة من طرف وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي ، للحد من انتشار شتى أنواع الجرائم المستفحلة في المجتمع ، و بناءا على معلومات مؤكدة مفادها قيام أشخاص بترويج الأقراص المهلوسة بمدينة عين البيضاء ، تمكن مستخدموا المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة وتوقيف شخصين.
وأوضح ذات المصدران العملية نفذها مستخدمو فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بأم البواقي ، بناءا على معلومات ، مفادها قيام أشخاص بترويج الأقراص المهلوسة بمدينة عين البيضاء ، ليتم على إثرها تشكيل دورية مدعمة من طرف فرقة الأمن والتحري بأم البواقي وتم التنقل إلى عين المكان ، أين تم وضع خطة عمل محكمة ، أسفرت عن توقيف الشاحنة الصغيرة نوع dfsk ، محل المعلومة وبعد تفتيشها وتفتيش المشتبه فيهما تفتيشا دقيقا ، عثر بحوزة السائق على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة نوع بريغابالين 300 ملغ مقدرة بـ 1125 قرص .
على إثر ما تم ذكره ، تم توقيف المشتبه فيهما وحجز البضاعة والوسيلة المستعملة في الجريمة ، و تم اقتيادهما إلى مقر فصيلة الأبحاث بأم البواقي للتحقيق معهما ، أين توبعا بجناية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية ، جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الصحة العمومية باستعمال وسيلة نقل ، جناية حيازة ونقل وترويج أدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا دون الخضوع إلى المراقبة الإدارية والأمنية.
بعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة وتم تسليم المركبة بجميع وثائقها لمفتشية الجمارك بأم البواقي تبعا لتعليمات النيابة.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق