أخبار الجزائر

نواب المجلس الشعبي الوطني يصوتون بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2023

صوت نواب المجلس الشعبي الوطني اليوم الثلاثاء في جلسة عامة ترأسها السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس على مشروع قانون المالية 2023.
حيث نوقش مشروع هذا القانون في خمسة جلسات عامة وورد عليه 32 تعديلا مستوفيا للشروط القانونية.
وإثر التصويت على مشروع قانون المالية 2023، دعا رئيس المجلس الوطني النواب إلى لعب أدوار إضافية لدفع التنمية الوطنية، وعدم الاكتفاء بطرح الأفكار الناقدة والمختلفة وحثهم على تقديم البدائل من الأطروحات والتصورات حتى يتمكنوا من المساهمة بشكل فعال في خدمة الجزائر. وأضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني أن برنامج رئيس الجمهورية يهدف إلى استجماع كل القوى واستغلال جميع الثروات لتحقيق نهضة وبناء دولة القانون في إطار محكم وخطط دقيقة وعميقة تستهدف الإنسان في المقام الأول.
كما أكد رئيس لجنة المالية والميزانية بالمجلس السيد سالمي لخضر أن مناقشه مشروع هذا القانون قد تمت وفق قراءة جديدة مبنية على رسم معالم ميزانية الدولة حسب البرامج والأهداف، وأوضح رئيس اللجنة أن هذه الموازنة، التي تعتبر الأكبر من الاستقلال، من شأنها أن تعطي نقلة نوعية في إطار التكفل بالإطار المعيشي للمواطنين ومستخدمي الإدارة العمومية.
من جهته شكر السيد إبراهيم جمال كسالي وزير المالية، نواب المجلس الشعبي الوطني على مناقشة مشروع قانون المالية موضحا أنه يرمي إلى إنعاش التنمية الاقتصادية من خلال تشجيع الاستثمار الخاص والأنشطة الإنتاجية وتحسين مناخ العمل إلى جانب المحافظة على القدرة الشرائية والمكاسب الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق