أخبار الشرق

أم البواقي معرض للإنتاج المحلي

و يوم إعلامي حول ترقية الصادرات خارج المحروقات

أشرف السيد والي أم البواقي سمير نفلة ،على مراسم افتتاح فعاليات معرض الإنتاج المحلي ، واليوم الإعلامي حول ترقية الصادرات خارج نطاق المحروقات ،والتسهيلات الجمركية لعملية التصدير”بدار الثقافة نوار بوبكر بأم البواقي ،من تنظيم الغرفة الولائية لسيدي أرغيس بالتنسيق مع مديرية التجارة ومتفشية أقسام الجمار،وبحضور كل من السادة رئيس المجلس الشعبي ألولائي نواب البرلمان بالإضافة إلى المدير الجهوي لناحية باتنة والسلطات المدنية الأمنية ،وكذا المندوب المحلي لوسيط الجمهورية إلى جانب الأسرة الإعلامية و المتعاملين الاقتصاديين.
شهد هذا اليوم الإعلامي تدخلات و شروحات حول آليات دعم التصدير خارج المحروقات و مرافقة المتعاملين الاقتصاديين لتقديم تسهيلات إدارية و لوجسيتية من طرف مفتشية أقسام الجمارك و مؤسسة ميناء جن جن، إضافتا إلى مصالح التجارة، كما شارك في المعرض 17 عارض من منتجين ، صناعيين و حرفيين منتجين و هيئات دعم التصدير مفتشية أقسام الجمارك، البنوك ، المركز المحلي للسجل التجاري، المصالح الفلاحية إذ تعتبر هذه التظاهرة فرصة للتعريف بالمنتوج المحلي و إرساء ثقافة التصدير لدى المتعاملين الاقتصاديين في الولاية.
السيد الوالي أكد في كلمته أن التوجه الذي تصبو إليه السلطات العليا للبلاد ،من ديناميكية الإصلاحات حول جزائر مصدرة ،بانتهاج إستراتيجية عملية لتنمية الصادرات خارج المحروقات ،وهذا بتسطير برامج اقتصادية على المدى المتوسط والبعيد ،مع إشراك كافة الطاقات العلمية والشبانية ،واستغلال التكنولوجيا الحديثة بغية مواكبة التطورات العالمية المتسارعة .

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق