أخبار أمنية

حجز 11 طن من الفرينة و900 لتر من الزيت كانت موجهة للمضاربة والتهريب

تمكنت مصالح الجمارك، من حجز كميات معتبرة من المواد الاستهلاكية، كانت موجهة للتهريب والمضاربة بولاية تمنراست.

وتمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بعين قزام، من حجز شاحنتين محملتين بالمواد الغذائية.تضم  440 كيس فرينة بوزن 25 كغ بوزن اجمالي 11 طن و180 صفيحة من زيت المائدة بسعة 5 لتر.

كما تضمنت الحصيلة الاخيرة لمصالح الجمارك، إحصائيات ثقيلة عن حجم المحجوزات، بعدة ولايات، وذلك في إطار مكافحتها للتهريب.

وتمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بباتنة، من حجز 1426 وحدة من المشروبات الكحولية تم ضبطها على متن سيارة نفعية.

وباشرت ذات المصالح بالإجراءات القانونية المعمول بها، وتقديم المخالفين أمام الجهات القضائية المختصة لاستكمال إجراءات التحقيق.

كما تمكن أعوان الفرقة المنتقلة للجمارك، التابعة لمصالح مفتشية الأقسـام للجمارك بوهران-خارجي. من توقيف شخص وحجز 1470 قرص مهلوسا من نوع اكستازي.

وفي عملية تكرس الدور الحمائي لمصالح الجمارك الجزائرية، وتجند أعوانها التام، في سبيل مكافحة التهريب بشتى أشكاله خاصة السجائر حفاظا على صحة المواطن وسلامته.   تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالطالب العربي، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالوادي، من حجز 14.000 علبة سجائر أجنبية الصنع من نوع “آش بي”.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق