رياضة

هدافي المنتخب الجزائري تاريخيا.. محرز يلتحق بماجر وبلومي في المرتبة الثالثة

التحق قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم رياض محرز، صاحب الهدف الوحيد “للخضر” ضد مالي (1-1)، مساء يوم الأربعاء في وهران، باللاعبين السابقين رابح ماجر ولخضر بلومي في المركز الثالث لترتيب أفضل هدافي منتخب الجزائر بـ 28 هدفا لكل منهم.

واستغل محرز المباراة الودية أمام “النسور” لتدعيم رصيده في ترتيب أفضل هدافي المنتخب الوطني، بعد أن سجل ببراعة ركلة جزاء حصل عليها المنتخب في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وذلك بمناسبة مباراته رقم 77 بقميص المنتخب الوطني الذي انضم إليه في 2014 قبل فترة قليلة من نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يسجل فيها محرز هدفا من ركلة جزاء، لأنه فعل الشيء نفسه في المباراة الودية السابقة التي فاز بها أشبال جمال بلماضي ضد نيجيريا (2-1) الشهر ما قبل الماضي في وهران.

ويتوجه لاعب ليستر سيتي السابق (البطولة الإنجليزية الممتازة)، للتفوق على النجمين السابقين لكرة القدم الوطنية في التصنيف المذكور، مع العلم أن ماجر وبلومي نجحا في حصادهما في 86 و100 مباراة على التوالي، ما يعني أن محرز أفضل منهما في هذا المجال، بما أن أهدافه سجلها في 77 مقابلة لحد الآن.

ويواصل إسلام سليماني تصدره ترتيب أفضل الهدافين بعدما حطم في أكتوبر 2021 ضد النيجر، رقم عبد الحفيظ تاسفاوت الذي عمر لعشرين عاما، حيث يملك مهاجم نادي بريست الفرنسي حاليا 41 هدفا مقابل 36 لتاسفاوت.

من جهة أخرى، فقد أضحى المنتخب الوطني على بعد مباراة واحدة فقط من معادلة رقم قياسي يعود إلى الفترة ما بين 1989 و1993 ويتعلق بسلسلة اللاهزيمة في المباريات الودية وعددها 18 مباراة دون خسارة.

ولعب المنتخب الجزائري أمام مالي مباراته الودية الـ17 على التوالي دون هزيمة، سجل خلالها 13 انتصاراً مقابل 4 تعادلات.

وتعود آخر هزيمة ودية إلى يونيو 2018 ضد البرتغال (3-0) تحت إشراف المدرب الوطني السابق رابح ماجر.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق