أخبار الجزائر

وزارة الخارجية : عدم تسجيل أية ضحية جزائرية في الإعتداء الإرهابي بتركيا

أدانت الجزائر بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف اليوم الأحد،13 نوفمبر 2022 ،  منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول بتركيا والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، وفقا لما أفاد به بيان وزارة الشؤون الخارجية، والجالية الوطنية في الخارج.

وذكر ذات البيان: “وإذ تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، تعرب الجزائر عن تضامنها التام مع الجمهورية التركية، قيادة وحكومة وشعبا، في هذه الظروف الأليمة، مجددة التأكيد على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب وفق مقاربة شاملة ومتعددة الأطراف تكفل التصدي للتنامي الخطير الذي تشهده هذه الآفة في الآونة الأخيرة والوقاية منها عبر تجفيف منابعها المادية والفكرية”.

وأضاف: “إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب وانتصرت عليه، تظل على يقين أن الجمهورية التركية الصديقة قادرة على التغلب على هذه الآفة بفضل وحدة وصمود شعبها والتفافه حول جهود قيادته الرامية للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها”.

من جانبها، طمأنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، عن “عدم تسجيل أي ضحايا أو مصابين بين مواطنينا إثر هذا التفجير، وتدعو الجزائريين المقيمين أو العابرين في مدينة اسطنبول إلى مراعاة تعليمات السلامة والحذر الصادرة عن السلطات التركية”، وذلك إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة تقسيم.

فيما أكدت الوزارة أنها تتابع عبر القنصلية العامة الجزائرية في اسطنبول، عن كثب وضعية أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في هذه المنطقة، داعية الرعايا الجزائريين في هذه المدينة على البقاء في تواصل دائم مع القنصلية العامة الجزائرية في اسطنبول من خلال أرقام الهاتف التالية:

00 90 212-356 95 16
00 90 212-356 95 17
00 90 212-356 95 18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق