أخبار الجزائر

تعاون جزائري _ ألماني لفائدة القضاة حول دعم و حماية الإستثمار

برمجت وزارة العدل ندوة تكوينية لفائدة القضاة و إطارات الوزارة ابتداء من اليوم الاحد 6 نوفمبر 2022 إلى غاية 10 من نفس الشهر ، و ذلك في اطار التعاون مع المؤسسة الألمانية للقانون الدولي .
و سيحضر الندوة 40 مشاركا منهم  26  قاضيا و 05 إطارات في ندوة دولية حول”دعم وحماية الإستثمار في الجزائر”، يومي 08 و09 نوفمبر 2022، بالجزائر، ينشطها خبراء من وزارة العدل الفدرالية ومن الوزارة الفدرالية للإقتصاد والطاقة بألمانيا رفقة إطارات من قطاعنا والقطاعات الوزارية الأخرى الفاعلة.
و حسب مصدر من الوزارة فإن العملية التكوينية تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب حول واقع الاستثمار والأطر القانونية الداعمة والحامية للاستثمار الوطني و الأجنبي، كما ستسلط الضوء على الصعوبات التي تحول دون جلب الإستثمارات بالشكل المطلوب دور المنظومة القانونية في تذليل تلك الصعوبات وإرساء آليات لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار.
كما سيشارك 03 قضاة في المنتدى الدولي 22 TAIEX للنواب العامين حول “مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود”، من 08 إلى 09 نوفمبر 2022، بمونتينقرو.
و يهدف هذا المنتدى الذي يحضـره نواب عامون من ذوي المستوى العالي و المتخصصين من الدول وممثلي هيئات الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز التعاون القضائي الدولي ومشاركة أفضل الممارسات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الكبرى، وسيتم التركيز خلاله على موضوعي الجريمة الاقتصادية والجريمة المعلوماتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق