رياضة

الفيفا يطالب منتخبات كأس العالم 2022 بتجنب الجدل السياسي

وجه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خطابا إلى المنتخبات الـ 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، يطالبهم بالتركيز على البطولة “وعدم السماح بانجرار كرة القدم إلى الخلافات الأيديولوجية أو السياسية القائمة.”وكشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عن مضمون الخطاب لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، كما نشرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وقال إنفانتينو إن الجميع مرحب بهم في قطر “بغض النظر عن الأصل أو الخلفية أو الدين أو الجنس، والتوجه الجنسي، أو الجنسية”، وطالب المنتخبات بأن تجعل “كرة القدم في الصدارة”.

وذكرت شبكة سكاي أن الخطاب لم يتطرق إلى الحديث عن الطلب المقدم من ثماني دول أوروبية بارتداء قادة منتخباتها شارة “وان لاف” (حب واحد) خلال كأس العالم، وهو ما يشكل ردا على مخاوف مجتمع الميم المتعلقة بالقوانين المعمول بها في قطر، والتي تجرم المثلية الجنسية.

وواجهت قطر انتقادات تتعلق بمجتمع المثليات، والمثليين، ومزدوجي الميل الجنسي، والمتحولين جنسيًا (مجتمع الميم)، بسبب تجريم المثلية الجنسية، كما واجهت انتقادات تتعلق بمعاملة العمال المهاجرين في مواقع الإنشاء الخاصة بكأس العالم، وانتشرت ادعاءات بوجود انتهاكات حقوقية أخرى.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق