أخبار الجزائر

القمة العربية بالجزائر: لم الشمل العربي لتحقيق الوحدة الفلسطينية

براحيل أنفال

إنعقد مؤتمر القمة العربية مساء اليوم بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة، حيث سلم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال هذه القمة رئاسة الدورة 31 للقمة العربية التي جرت في ظروف إستثنائية سيما للعالم العربي، و التي تعتبر فخرا كونها إقترنت بذكرى الفاتح من نوفمبر ذكرى اندلاع الثورة المضفرة .

و إفتتحت الجلسة بخطاب كل من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون والرئيس التونسي قيس سعيد والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط مؤكدين على ضرورة التعاون لبناء توافق عربي واسع يسمح بلم شمل جميع الدول العربية وتوحيد صفوفها وجهودها لحل القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية، وذلك عبر اتخاذ قرارات ومقاربات مبتكرة وشاملة قائمة على التضامن .

وغرض شعار لم الشمل العربي الأساسي هو تحقيق الوحدة الفلسطينية، هذا ما قاله الرئيس تبون عن القضية الفلسطينية بأنها قضية مركزية و تبقى في صميم أولوياتنا ، حيث دعا قادة الدول العربية إلى ضم جهودها لمرافقة الفلسطينيين و ذلك من خلال إنشاء لجنة تنسيق عربية داعمة لها .

كما جدد عبد المجيد تبون تهنئته للأشقاء الفلسطينيين بتوقيعهم على إعلان الجزائر .

هذا وصرح رئيس الإتحاد الإفريقي ماكي سال بتأكيده على توافق الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية حول الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق