صحة وجمال

أكتوبر الوردي : زيارة وزيرا الصحة والتضامن الوطني لمصلحة طب الأورام بمستشفى الرويبة

قام وزيرا الصحة عبد الحق سايحي و التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة السيدة كوثر كريكو, اليوم السبت, بزيارة الى مصلحة طب الأورام للمؤسسة الاستشفائية العمومية لرويبة (العاصمة) بمناسبة اختتام شهر اكتوبر الوردي للتحسيس حول الوقاية من سرطان الثدي.

وكشف وزير الصحة، بمناسبة اشرافه رفقة السيدة كريكو على اختتام شهر أكتوبر الوردي الموجه للتوعية حول الوقاية من سرطان الثدي، عن توفير كل انواع الأدوية الموجهة لعلاج السرطان والأمراض الأخرى التي “سجلت -كما أضاف- نقصا خلال الاشهر الأخيرة بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة من طرف مجمع صيدال والصيدلية المركزية للمستشفيات حيث ستتكفل هذه الأخيرة بوضع كل أنواع الادوية التي يحتاجها المرضى بجميع نواحي القطر”.

وأوضح السيد سايحي أن اختيار مستشفى رويبة لقيامه رفقة وزيرة التضامن بهذه الزيارة, للإطمئنان على المرضى بهذه المصلحة من جهة ولفتح بهذه المؤسسة مركز للعلاج بالأشعة الموجه للمصابين بالسرطان من جهة اخرى, والذي سيخفف الضغط على مركز بيار وماري كوري بوسط العاصمة بعد تكفله بكل المصابين للناحية الشرقية للعاصمة.

كما سيتم انجاز مركزا آخرا بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية حساني اسعد لبني مسوس التي ستتكفل هي الأخرى بجميع مرضى الناحية الغربية للعاصمة وستساهم بدورها في تخفيف الضغط على مركز بيار وماري كوري-حسب ذات المسؤول.

ونوهت السيدة كريكو من جانبها بمستوى الوعي الذي بلغته المواطنات وذلك من خلال الزيارات التي قامت بها الى مختلف مناطق الوطن للإشراف على الحملة الوطنية لمكافحة هذا المرض وملاحظتها للمجهودات التي قامت بها الخلايا الجوارية التابعة للقطاع سيما بالمناطق النائية لتحسيس المرأة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما أكدت على الإستعداد التام لقطاعها بالتنسيق مع قطاع الصحة لتوعية النساء حول كيفية العلاج مع مواصلة الحملة طول السنة.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق