صحة وجمال

الأطباء الأتراك يستقطبون المرضى في يوم تشخيص مجاني بقسنطينة

شهدت عيادة بوكرو بقسنطينة اليوم استقبال أعداد هائلة من المرضى الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن آملين في تشخيص يوضح حالتهم الطبية على يد الجراحين الأتراك الذين فتحت لهم العيادة أبوابها  تطوعا للكشف المجاني ليوم كامل لأكبر قدر من الأشخاص.

وعلى خلفية الملتقى الطبي الأول التركي الجزائري الذي نظم يوم 27 أكتوبر باشراف من وكالة af akyol المختصة في نقل المرضى للعلاج في تركيا والذي عرف مناقشات ثرية حول تقنيات متعددة للعلاج المتطور في مختلف التخصصات لاسيما العلاج الذكي للسرطان، بحضور أسماء ذات وزن ثقيل في الطب الجزائري وكذا الأطباء الأتراك تحت شعار “سيرتا صحة” cirta health.

الجراحين الأتراك بتخصصاتهم الهامة والمعقدة في جراحة العظام والأورام السرطانية
وطب النساء والتوليد وزراعة الأعضاء وكذا طب العيون وطب الأطفال قرروا وبتنسيق مع عيادة بوكرو التي يترأسها السيد نبيل بوكرو الكشف عن 700 إلى 1000 مريض لتشخيص حالتهم خاصة المستعصية منها، ما جعل الحدث خاصا واستثنائيا بتوافد مئات الأشخاص، أكد الأطباء على استكمال استقبالهم حتى آخر شخص، ولو لوقت متأخر من الليل كما أكده مدير وكالة اف أكليول السيد فارس تاقمونت على هامش الملتقى.
وبدورهم عينات من الوافدين أكدوا حسن سير العملية شاكرين كل القائمين على هذه المبادرة الطيبة التي تعتبر حلما لأناس ضعفاء ينهشهم المرض وينتظرون أي بصيص أمل حتى لو كان تشخيصا من أطباء أكفاء من بلاد تشتهر بتطور مستشفياتها وتقدم قطاع الصحة فيها.

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، كما عملت مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق