صحة وجمال

3 وصفات طبيعية لأسنان أكثر بياضاً

تساهم الأسنان  في جعل حياة الإنسان أكثر راحة ورفاهية، إضافة لأهميتها البالغة في إعطاء الوجه شكلاً جميلاً، كما تساعد الأسنان في جعل الكلام مفهوماً وواضحاً، وأجمل ما في الموضوع أنها تدخل السعادة على القلب أثناء الاستمتاع بنكهات الطعام المختلفة، ويجب ألا يغفل أحدنا عن أهمية العناية بالأسنان؛ لما لها من تأثير مباشر على صحة الجسم.

ماذا يحدث عند عدم تنظيف الأسنان؟

وجدت بعض الدراسات ارتباط بعض الأمراض بصحة ونظافة الفم كمرض السكري، والخرف، وأمراض القلب، بالإضافة لمضاعفات الحمل، حيث إن البكتيريا الموجودة على الأسنان تنتقل عبر مجرى الدم مسببة الأمراض، والعناية بصحة الفم يجب أن ترافق الطفل بكافة مراحله العمرية حتى ينشأ على عادة تنظيف الأسنان، ويعرف عواقب إهمالها، وبعيداً عن كل ما ذكرت يلجأ بعض الأشخاص إلى مستحضرات لتبييض الأسنان، بينما يوجد بين أيدينا العديد من المكونات الطبيعية التي تؤدي الغرض دون أية آثار جانبية..

وصفات تبييض الأسنان

1. وصفة الفراولة لتبييض الأسنان:

ومن منا لا يحب الفراولة، ولها في القلب مكانة، والفراولة تساعد في تبييض الأسنان؛ كونها تحوي إنزيماً يساعد في إذابة البقع الناجمة عن شرب القهوة والشاي عن الأسنان، بالإضافة لاحتوائها على فيتامين c.

ويستخدم مهروس الفراولة بواسطة فرشاة الأسنان، ويترك بضع دقائق، ثم يغسل وتكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

2. وصفة قشر البرتقال الطازج لتبييض الأسنان:

ويستخدم الأسنان بانتظام فهو يقلل من تراكم الصفار، ويستمر استخدام هذه الطريقة على الأسنان مدة أسبوع.

3. وصفة زيت جوز الهند ومهروس النعناع لتبييض الأسنان:

إن زيت جوز الهند يحتوي على مواد تحمي الفم من البكتيريا والنعناع، أيضاً يحوي مادة مضادة للميكروبات، أمَّا المقادير: نخلط القليل من زيت جوز الهند مع كمية صغيرة من النعناع المهروس، وهذا المزيج فعَّال في إزالة البكتيريا المسؤولة عن اصفرار الأسنان، ومع تكرار الطريقة ستجد تحسناً ملحوظاً.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق