أخبار الجزائر

وفاة المجاهد كريم أرزقي عن عمر ناهز ال88 سنة

 توفي المجاهد كريم أرزقي, من كبار معطوبي الثورة التحريرية, وشقيق المجاهد الرمز كريم بلقاسم, عن عمر ناهز ال88 سنة, حسب ما علم, اليوم الثلاثاء, لدى وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق.

وكان الفقيد, وهو من مواليد 19 نوفمبر 1934 بولاية تيزي وزو, قد انتقل إلى فرنسا سنة 1955 بعد اعتقال والده و شقيقه في محاولة للقبض على أخيه بلقاسم, و بدأ الفقيد نشاطه في صفوف فيدرالية جبهة التحرير الوطني, ليصبح محل بحث من طرف الشرطة الفرنسية, ما اضطره  للتنقل إلى ألمانيا.

وبأمر من المسؤولين, التحق بالقاعدة الشرقية بالحدود الجزائرية-التونسية, بمراكز التدريب العسكري أين تلقى مجاهدو الولاية الثالثة التاريخية تدريبات للإمداد بالأسلحة, ثم انضم في أواخر سنة 1959 إلى الفيلق رقم 13.

وتعرض المجاهد الفقيد سنة 1960 لإصابات بالغة متأثرا بقنابل النابالم التي ألقت بها قوات العدو, ما فرض نقله إلى عدة مستشفيات, منها بتونس, أين تكفل به المجاهد سي تيجاني هدام قبل أن ينقل إلى القاهرة التي مكث بها ستة أشهر, ليعود بعدها إلى القاعدة الشرقية إلى غاية سنة 1962.

وأمام هذا المصاب الجلل, يتقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة, بأصدق التعازي وأخلص المواساة إلى أسرة المجاهد الفقيد ورفاقه في الجهاد, سائلا المولى جلت قدرته أن يتغمد روحه بواسع الرحمة والرضوان وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق