أخبار الغرب

تيسمسيلت : افتتاح السنة القضائية الجديدة

جرت صبيحة اليوم الخميس بمقر مجلس قضاء تيسمسيلت، مراسيم افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022 ـ 2023 بمعية والي الولاية السيد نحيلة لعرج، وبحضور أعضاء اللجنة الأمنية والعسكرية، نواب البرلمان بغرفتيه، أسرة القضاء والمحامين، السلطات المدنية، مندوب وسيط الجمهورية، الأسرة الثورية وأسرة الإعلام.
اذ تعتبر إفتتاح السنة القضائية الجديدة سُنة حميدة تكرست في تقاليد الدولة لإعطاء المؤسسة القضائية المكانة الحقيقية التي تستحقها كما جاء في كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال اشرافه على الإفتتاح الرسمي لسنة القضائية يوم الأحد الفرط بالمحكمة العليا .
واستهل السيد رئيس مجلس قضاء تيسمسيلت كلمته بمناسبة إفتتاح السنة القضائية التي أبرز خلالها بأن افتتاح السنة القضائية الجديدة هي دلالة رمزية للأسرة القضائية وتعد فرصة لعرض الإنجازات التي تحققت السنة الماضية، كما عرض أهم الانجازات التي حققها قطاع العدالة وأهم المشاريع القانونية التي تم المصادقة عليها وكذا برامج القطاع المستقبلية.
السيد النائب العام لدى مجلس قضاء تيسمسيلت وفي كلمة له نوه بالإجراءات الجديدة الخاصة بترقية عمل القضاء، وكذا تكوين المحامين، كما تحدث عن استقلالية القضاء وفقا للدستور بخصوص محاربة كل الجرائم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق