أخبار الجزائر

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر 2022

في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أكتوبر 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:
في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة شعبة تاوريرين بتيبازة من القضاء على إرهابيين اثنين (02) وإسترجاع مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وستة (06) مخازن ذخيرة ونظارتي (02) ميدان بالإضافة إلى استرجاع وتدمير لغم (01) تقليدي الصنع وكمية من مختلف المواد المتفجرة. في نفس السياق، كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي مخبأين (02) للجماعات الإرهابية و(31) كيلوغرام من المتفجرات (TNT) خلال دورية بحث وتفتيش بالمدية، فيما تم توقيف عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بجانت.
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (46) تاجر مخدرات وضبطت بندقية (01) رشاشة FMPK ومسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، فيما أحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (05) قناطير و (69) كيلوغرام من الكيف المعالج، وضبطت (221036) قرصا مهلوسا.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، وعين صالح أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (317) شخصا وضبطت (33) مركبة و(198) مولدا كهربائيا و(176) مطرقة ضغط و(14) جهاز كشف عن المعادن و(8,3) طن من خليط خام الذهب والحجارة بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (23) شخصا وضبط (19) بندقية صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ (48) طن وكذا (46) قنطار من مادة التبغ و(10453) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (49060) لتر بكل من برج باجي مختار وأدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف وورقلة.
من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (226) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (108) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق