إقتصاد

والي قسنطينة: هدفنا تخفيض فاتورة الاستراد من خلال رفع انتاجية مواد البناء محليا

احتضنت باحة قاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة الصالون الدولي للبناء والسكن والأشغال العمومية.

حيث أكد السيد عبد الخالق صيودة والي قسنطينة خلال زيارته لصالون البناء والسكن bâti expo أن قانون الاستثمار الجديد يقدم امتيازات عديدة للمستثمرين في مجال البناء, كون الولاية تعد من المدن الرائدة في انتاج مواد البناء، كما وضح أن الصالون في هذه الطبعة ركز على توسيع فكرة تقديم مواد بناء صديقة للبيئة ضمن إنتاج محلي نسعى من خلاله لتخفيض فاتورة الاستراد.
وفي ذات السياق أردف السيد الوالي قابلية الولاية لاستقبال طلبات المتعاملين والمستثمرين المحليين ومنحهم قطع أرضية وعقار لاستغلاله في توظيف استثماراتهم.
هذا وأوضح المسؤول عن الصالون السيد حناش أحمد لوطنية نيوز أن معرض bâti expo قد عرف حضور 122 عارضا من مختلف المؤسسات الوطنية من الخواص والمؤسسات الناشئة وبمشاركة خمس دول أجنبية منها تونس، تركيا، الصين، فرنسا، وإيطاليا وهذا من شأنه المساهمة في تشجيع المستثمرين ودعمهم لرفع باكورة الاقتصاد المحلي.

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، كما عملت مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق