أخبار الغرب

تيسمسيلت : إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد القدس

تتواصل عبر مختلف مساجد الولاية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1444، حيث أشرف إمام مسجد القدس ببرج بونعامة على حفل ديني بهيج يوم أمس تخللته تدخلات لأئمة وأساتذة ذكروا من خلالها بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
انطلقت الاحتفالات منذ الظهيرة وذلك بقراءات عطرة للطلبة والطالبات وفور الانتهاء من صلاة المغرب بدأ الاحتفال الرسمي بحضور السلطات المحلية والأمنية وأعيان المنطقة بالإضافة إلى أئمة ومشايخ المساجد المجاورة، حيث عرف الحفل توزيع عدة جوائز انقسمت بين الذكور والإناث من ختمة كتاب الله كما تم تكريم مجاهدي المنطقة، بالإضافة إلى جميع العاملين والمساهمين في إعمار المسجد من متطوعين ومؤذنين وأستاذات يشرفن على تعليم الفتيات.
وتم بالمناسبة تكريم خاص للتلميذ يعقوب شاهد الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد الألسكو بتونس، كما لم ينس المشرفون على الحفل تكريم الحاجة مقاسي أرملة المجاهد المرحوم زناتي مصطفى والتي تعتبر من رواد المسجد ومن الأشخاص الذين لهم عدة إسهامات في تشييد المسجد ومد يد العون، وما كان لافتا للنظر تلك الجائزة الخاصة التي منحت للمكافح أيوب زرقان هذا البطل الذي مازال في صراع مع مرض السرطان.
واختتم الحفل بدعاء للجزائر ولشعبها ولقادتها ولجيشها ليرفع بعد ذلك ٱذان صلاة العشاء وتوزع بعدها وجبة العشاء على المدعويين وجموع المصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق