أخبار الجزائر

جعفر عبدالي يكشف عن الخدمات الرقمية للمتقاعدين

كشف المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد ” جعفر عبدلي ” أن إستراتيجية الصندوق اليوم تعتمد على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية لإحصاء المتقاعدين المتوفين ، و أن الصندوق الوطني للتقاعد يتواصل حاليا مع 2.5 مليون متقاعد و ذوي الحقوق عبر الرسائل الإلكترونية  القصيرة عبر الهاتف النقال لتحيين ملفاتهم و تجديد وثائقهم .

و أكد ضيف ” صباح الخير “للأرضية الثالثة للتلفزيون الجزائري اليوم ، 13 أكتوبر 2022 ،  أن  سن التقاعد  60 سنة مع الإبقاء على سن 65 سنة لمن يريد مزاولة نشاطه بصفة إختيارية مقابل دفع الإشتراكات لمدة 32 سنة كاملة للحصول على معاش بنسبة 80 بالمائة .

و أضاف المتحدث عن إستحداث تطبيق إلكتروني جديد يخص المساعدات الإجتماعية للمتقاعدين للإستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للمتقاعدين عن بعد قصد تقريب الإدارة من المواطن .

و عرج المسؤول الأول عن تسيير الصندوق الوطني للمتقاعدين عن تجنيد منتسبيه لمتابعة دقيقة لملفات المتقاعدين لفئة السيدات اللواتي فقدنا أزواجهن للحصول على المعاش المنقول في أجل أقصاه 15 يوم تكريسا لتعليمات الوزير الأول و أن 97 بالمائة من الملفات قد تم التكفل بها عبر 61 وكالة متواجدة عبر التراب الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق