دولي

بمشاركة فنانين مغاربة.. “فيفا” يطلق أغنية ترويجية للـ”مونديال” احتفاء بالتحكيم النسوي

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أغنية ترويجية لـ”مونديال” قطر المقبل، احتفاء بالتحكيم النسوي ومشاركته في هذه النسخة لأول مرة في تاريخ البطولة، بمشاركة فنانين مغاربة.

وكشف بلاغ صحفي لـ”فيفا” أن هذه الأغنية شاركت فيها أربع من أشهر الفنانات في الوطن العربي هن اليمنية/ الإماراتية بلقيس، والمغربيتان نورة فتحي ومنال، والعراقية رحمة رياض، إلى جانب المنتج المغربي نادر بلخياط المشهور بـ”ريدوان”، الذي يعمل مديرا تنفيذيا للترفيه بـ”الفيفا”.

وأكد البلاغ ذاته أن فيديو كليب الأغنية يحتفي بأول مشاركة لحكام إناث في بطولة كأس العالم، حيث شاركت فيه الحكمات الست وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت، والراوندية سليمة موكانسانجا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا كحكمات رسميات لبعض المباريات، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، إضافة إلى الأمريكية كاثرين نيسبيت مساعدات للحكام.

وفي هذا السياق قال “ريدوان”: “تدعونا هذه الأغنية إلى الغناء معا إن كنا حقا متحدين، وتحيي روح الاحتفال الجماعي ببطولة كأس العالم، كما أنها رسالة محفّزة لتقديم بطولة مختلفة بطرازها الرفيع. وترجع جذور هذه الأغنية إلى الشرق الأوسط، وتبرز أول حكمات يشاركن في كأس العالم لأول مرة في تاريخ البطولة، وسيصل صداها إلى عشاق كرة القدم والموسيقى على حد سواء ومن كافة الأعمار”.

ومن جانبها أفادت الفنانة منال بأن: “أغنية “قناديل السماء” تحمل رسالة ملهمة حول الأمل والعمل الجماعي، كما أنها تحتفي بكأس العالم الأولى من نوعها في منطقتنا، وبقوة النساء وإبداعهن وعزمهن، وستُشارك هذه الصفات الملهمة مع العالم كله من خلال هذا المهرجان الكروي المميز في قطر”.

وكشفت نورة فتحي بدورها أنها “شاهدت في جميع أنحاء العالم أن لغة كرة القدم لا تختلف عن لغة الموسيقى، فلكليهما جمهور شغوف. وقد تشرّفت بالتعاون مع سيدات شغوفات وموهوبات لإصدار هذا المقطع الذي يحتفي بأصولنا كما يحتفي بإثارة المونديال”.

يشار إلى أن “مونديال” قطر المقبل سيعرف مشاركة المغرب في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من كندا وكرواتيا وبلجيكا، بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق