أخبار أمنية

Bri قسنطينة توقف شخصين يتاجران بمادة الكوكايين

أوقفت  فرقة البحث و التدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة ،  شخصين يبلغان من العمر 37 و 48 سنة ، لحيازتهم المخدرات الصلبة ( كوكايين) والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة.

تعود حيثيات القضية لورود معلومات لقوات الشرطة التابعة لفرقة البحث والتدخل  بوجود شخص من ذوي السوابق العدلية ينشط ضمن شبكة إجرامية في مجال الاتجار غير المشروع للمخدرات ، التحريات و مراقبة المتهم  أكدت قيامه بتخزين كميات من المخدرات الصلبة (كوكايين) داخل مسكنه العائلي لإيصالها إلى الزبائن بالتناوب مع أشخاص آخرين للتمويه.

تم  توقيف المغني  على مستوى مفترق الطرق ماسينيسا على متن مركبة وكما تم توقيف كذلك شخص أخر مكلف بنقل هاته السموم على متن مركبة أخرى ، بتفتيش المركبتين تم العثور على كيس بلاستيكي مخبأ بإحكام داخل تجويف المذياع يحتوي على مادة صلبة (كوكايين) قدر وزنها بـ 30غرام.

بإذن صادر من الجهات المختصة تم تفتيش مسكن المتهم أي  عثر على كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 276 قرص من دواء باركيديل، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع و كذا لوازم توضيب الممنوعات بما فيها ميزان إلكتروني دقيق.

بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، كما عملت مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق