أخبار الجزائر

برلمان : أكثر من 300 سؤال لبيان السياسة العامة للحكومة

كشف رئيس المجلس الشعبي الوطني”ابراهيم بوغالي”اليوم الخميس، تسجيل اكثر من 300 تدخل حول مضمون بيان السياسة العامة التي ستنطلق جلسات مناقشته يوم الاثنين القادم.

وأشار بوغالي في تصريح إعلامي على هامش إطلاق شبكة البرلمانيين المهتمين بالمناخ والبيئة، الكتل البرلمانية قد تحصلت على “الوقت الموسع” في إطار التحضير الذي يرقى للمستوى المطلوب، سيما وأن بيان السياسة العامة نزل على مستوى الغرفة التشريعية السفلى الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن الكتل البرلمانية “تعمل على قدم وساق لإعداد المداخلات التي سيفوق عددها 300 مداخلة تحسبا لعرضها يوم 3 أكتوبر المقبل”، مبرزا أن “الهدف من هذا هو تحقيق تميز في الأداء وإرتقاء تدخلات النواب إلى المستوى”.

وجاء في المشروع على مدار 62 صفحة والموزع على 5 فصول توضح مضامين السياسة العامة لحكومة أيمن بن عبد الرحمان، حيث تسلط الحصيلة الضوء على النشاطات والأعمال التي أنجزتها مختلف القطاعات خلال الفترة الممتدة من سبتمبر 2021 إلى غاية أوت 2022، وهي الفترة التي اتسمت حسب المشروع “بظرف وطني ودولي معقد للغاية” على خلفية تبعات جائحة كورونا.

وتنص المادة 111 من الدستور على ضرورة عرض الوزير الأول سنويا بيانا عن السياسة العامة على المجلس الشعبي الوطني، وتتبع الخطوة مناقشة عمل الحكومة. ويمكن أن تختتم المناقشة بلائحة أو إيداع ملتمس رقابة يقوم به المجلس الشعبي الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق