أخبار الشرق

مخرجات إجتماع مجلس التنفيذي خلال لقاء الولاة بولاية سطيف

أفاد بيان للولاية اليوم حول ترأس والي الولاية السيد محمد أمين درامشي لإجتماع المجلس التنفيذي للولاية ، بأنه خصص لعدة نقاط محورية والمبينة تم التطرق فيها إلى :

وضع خارطة طريق لتطبيق تعليمات السيد رئيس الجمهورية خلال لقاء الحكومة والولاة لاسيما ما تعلق بتشجيع وتحفيز الإستثمار أين أسدى السيد الوالي تعليماته بضرورة إعداد بنك معلومات وقاعدة بيانات دقيقة حول مؤهلات الولاية في جميع القطاعات قصد الترويج لهذه المقومات والتي تمكن الراغبين في الإستثمار من الإستغلال الأمثل لهذه المؤشرات التي تعمل على تعزيز جاذبية الإستثمار والرفع من قدرات الولاية في المجال الإقتصادي بما يكفل خلق الثروة ومناصب الشغل
كما وجه تعليمات صارمة لمحاربة البيروقراطية بكافة أشكالها حيث نبه وحذر كل مسؤول محلي وموظف وعون كل حسب موقعه من الممارسات السابقة .
العمل على إعادة بعث عمل اللجنة الولائية المكلفة بدراسة الملفات الخاصة بالمشاريع الإستثمارية الجاهزة والتي لم تدخل حيز الإستغلال .
يضيف ذات البيان، أن الوالي أسدى التعليمات للسيد الأمين العام للولاية بتنظيم يوم دراسي لشرح القوانين الجديدة المتعلقة بالإستثمار باشراك كافة الفواعل المعنية وهذا ابتداء من الأسبوع المقبل .

و بخصوص ملف الدخول المدرسي، تم التطرق إلى ظروف التحاق التلاميذ عبر جميع مدارس بلديات الولاية والوقوف على وضعية التكفل الأمثل بملفات الإطعام والتدفئة والنقل المدرسي وكذا طرح بعض النقائص المسجلة في هذه المحاور ، أين شدد السيد الوالي على ضمان توفير الوجبة الساخنة والتدفئة ونقل التلاميذ عبر جميع المدارس والعمل الميداني لحل كل الإختلالات المتعلقة بتوفير الجو الملائم للتمدرس .
وعن محور التكفل بالمناطق النائية والمعزولة ، إيلاء العناية اللازمة لهذه المناطق واستكمال المجهودات المبذولة سابقا لتحسين الأوضاع المعيشية ورفع الغبن عن ساكنة هذه المناطق .
وفي مجال الإهتمام بالمجال البيئي أكد على ضرورة العناية الفائقة لنظافة المحيط و القضاء على كل المظاهر المشينة بالبيئة، أين سيتم الشروع بداية من يوم السبت المقبل في تنظيم حملة تطوعية واسعة النطاق لنظافة المحيط عبر جميع بلديات الولاية وتستمر كل يوم سبت، من أجل إزالة النقاط السوداء المحصاة وذلك باستغلال كل الإمكانيات المادية و البشرية المتاحة مع التأكيد على عدم جعل هذه العمليات ظرفية وإدماج المواطن إيجابيا في هذا المسعى قصد تحقيق الهدف المسطر.
وفي الأخير أسدى السيد الوالي تعليماته للمسؤولين المحليين بتكثيف العمل الجواري والنزول للميدان والإستماع لانشغالات المواطنين، مع فتح قنوات الإتصال مع مختلف الفاعلين بما فيهم وسائل الإعلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق