ثقافـة

تيسمسيلت / جائزة المرحوم محمد داهل فرصة لاكتشاف وتكريم المبدعين الشباب

جائزة المرحوم محمد هي جائزة أطلقتها جمعية الابداع والتميز لولاية تيسمسيلت تحفيزا للأعمال الابداعية وتسلط الضوء على الأفكار الاستثنائية، والاستثمار الأمثل للطاقات الهائلة لدى الشباب في مختلف المجالات لتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم وتفجير مواهبهم
وحسب القائمين على هذا المشروع فإن الفكرة جاءت من منطلق إظهار المواهب الشابة في مختلف المجالات ومن مختلف مناطق الولاية، كما تكمن الجائزة في تقدير مجهود الشباب وتحفيزهم على الاستمرار في العطاء والجهد وبذل مزيد من الإنجازات للوصول إلى الإبداع.
وتهدف الجائزة دعم الشباب، وتنمية المهارات من خلال إقامة الورش المتخصصة في شتى المجالات، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة ودعم عطاءها، كما توفر المناخ المناسب للشباب المبدع لإبراز جهودهم الإبداعية في مختلف الميادين، وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية. وإنشاء مجتمع يشجع الأجيال الحالية والمستقبلية على الإبداع والتميز.
رمزية إسم الجائزة تحمل الكثير من القيم النبيلة والعظيمة لشخصية أفنت حياتها في خدمة الثقافة والشباب بولاية تيسمسيلت. فالمرحوم “محمد داهل” يعتبر الأب الروحي للثقافة في ولاية تيسمسيلت، وحمله لإسم الجائزة بمثابة تكريم وتخليد لشخصه الحي في قلوب الجميع.
جائزة محمد داهل للشباب المبدع تشمل أربعة مجالات ( العلمي، الأدبي، الفني، السمعي البصري ) وكل مجال يحتوي على سبع ميادين، وأيضا تم فتح المجال لمذكرات التخرج للمشاركة ( الليسانس، الماستر، الدكتوراه ) ولهم كامل الحظوظ في المنافسة.
وقد احتضنت المكتبة المركزية بجامعة تيسمسيلت الاسبوع الماضي فعاليات تنصيب اللجنة العلمية ولجان التحكيم ومحافظة جائزة محمد داهل للشباب، وشهدت المراسيم تنصيب محافظة الجائزة على النحو التالي :
محافظ الجائزة الأستاذ شاكري سعيد، رئيس اللجنة العلمية الدكتور لعقاب الجيلالي، رئيس لجنة التحكيم الدكتور قردان الميلود، رئيسة اللجان الدكتورة فاطمة سيدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق