أخبار الجزائر

الرئيس تبون يواصل في توجيه دعوات القمة العربية للرؤساء و الملوك العرب

تتواصل الدعوات الموجهة من طرف رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون ” إلى رؤساء و ملوك الدول العربية للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد بالعاصمة الجزائرية في الفاتح و الثاني من نوفمبر المقبل .

ووجهت أول دعوة للرئيس  الفلسطيني “محمود عباس” الذي سلمه وزير الشؤون الخارجية “رمطان لعمامرة “دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لحضور القمة على هامش مشاركته في أشغال اجتماع لجنة القدس بالقاهرة الأسبوع الماضي.

وقد أكد أبو مازن عزمه على المشاركة في القمة والمساهمة رفقة أشقائه قادة الدول العربية الأخرى في إنجاح أشغالها عبر تحقيق مخرجات نوعية ترقى إلى مستوى تطلعات الشعوب العربية.

و تم تسليم دعوة الجزائر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أشغال القمة العربية ، من طرف “رمطان لعمامرة” في نفس الفترة .

و أكد “عبد الفتاح السيسي” حرصه للمشاركة والمساهمة شخصيا في دعم الجهود التي تبذلها الجزائر لضمان تكليل هذا الاستحقاق العربي الهام بنتائج تكون في مستوى تطلعات الشعوب العربية.

و يقوم وزير الطاقة والمناجم “محمد عرقاب ” بزيارات إلى عواصم الدول الخليجية والتي استهلها بدولة الكويت، حيث سلم دعوة رئيس الجمهورية لنائب أمير الكويت ، الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح” للمشاركة في أشغال الدورة العادية الـ31 للقمة العربية. والذي أكد أن بلاده ستكون أو الحاضرين وآخر المغادرين لهذا الاستحقاق العربي الهام.

كما ثمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر من أجل إنجاح الموعد، مجددا دعم الكويت واستعدادها للمساهمة في هذا المسعى النبيل.

ليطير بعدها نحو الدوحة أين استقبله أمير دول قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني ” الذي سلمه دعوة الجزائر الرسمية لحضور للمشاركة في القمة العربية.

أمير دولة قطر هو الآخر أكد حضوره الشخصي لأشغال القمة، مجددا استعداده التام للمساهمة بشكل فعال في إنجاحها وتحقيق النتائج المتوخاة منها. كما أعرب عن مساندته للمساعي الحثيثة التي تبذلها الجزائر لتكون قمة الجزائر، قمة لم الشمل العربي.

مبعوث رئيس الجمهورية سلم أيضا دعوة الجزائر الرسمية لحضور أشغال قمة الجزائر إلى كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان.

وعلى مستوى الدول المغاربية، سلم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية “ابراهيم مراد “دعوات الجزائر إلى دول تونس، موريتانيا وليبيا.

وأعرب الرئيس التونسي عن يقينه بقدرة الجزائر على توفير أحسن الظروف لإنجاح القمة على كافة المستويات، ووضع إطار جديد يمكّن من إرساء طرق وتصوّرات تحقق آمال شعوب المنطقة وآمالها وتلمّ الشمل العربي وتعزّز آليات العمل المشترك في ظلّ ما يشهده العالم من تحوّلات متسارعة.

كما أكد كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي”محمد يونس المنفي” والرئيس الموريتاني “محمد ولد الشيخ الغزواني “مشاركتهما في أشغال القمة ودعم مساعي الجزائر الهادفة للم شمل العرب.

وقد بلغ اليوم وزير العدل حافظ الأختام “عبد الرشيد طبي” دعوة رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون”لرئيس دول لبنان “ميشال عـون “الذي أعرب عن تمنياته تمنياته بالتوفيق للجزائر في تنظيم القمة وفي مساعيها الديبلوماسية لانجاحها في وقت تواجه الدول العربية قضايا مصيرية تستوجب جمع الشمل.

وكشف الديوان الملكي الهاشمي عن تسلم العاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني ”  أمس، دعوة رسمية من الجزائر لحضور القمة العربية، والتي سلمها له وزير العدل حافظ الأختام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق