أخبار أمنية

أم البواقي / فرقة قمع الإجرام B.R.B توقف 4 أشخاص وتحجز أزيد من 16 ألف كبسولة بريغابلين

في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها تمكن عناصر الشرطة بفرقة قمع الإجرام BRBبالمصلحة الولائية للشرطة القضائية أمن ولاية أم البواقي من توقيف 04 أشخاص وحجز أزيد من 16 ألف كبسولة دواء بريغابلين المؤثر عقليا .
العملية جاءت على إثر معلومات أمنية استقتها عناصر فرقة الـ BRBمفادها قيام أشخاص بإدخال كمية من الأدوية المؤثرة عقليا عن طريق التهريب من دولة مجاورة في إطار شبكة إجرامية منظمة ، على الفور تم وضع خطة أمنية محكمة تم خلالها تحديد هوية المشتبه فيهم والترصد لهم وتوقيفهم ، ويتعلق الأمر بأربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و 32 سنة ، وحجز كمية معتبرة من الأدوية المهلوسة قدرت بـ 16056 كبسولة من دواء بريغابلين كانت مخبأة ومموهة داخل هيكل مركبة سياحية .
المشتبه فيهم أنجز ضدهم ملف جزائي عن قضية: “الحيازة، النقل، الإخفاء، التخزين والاتجار غير المشروع في مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة على العقل ذات منشأ أجنبي متحصل عليها عن طريق التهريب في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبات ذات محرك ، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة ، الحيازة لغرض المتاجرة بأدوية صيدلانية مؤثرة على العقل موجهة للاستهلاك البشري دون رخصة تشكل خطرا على الصحة العامة”قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق