رياضة

غالتييه: العلاقة بين مبابي ونيمار جيدة جدا

أكد مدرب باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه أن العلاقة بين لاعبيه كيليان مبابي ونيمار “جيدة جدا”، بعد الجدل حول ركلات الترجيح.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة عشية مواجهة بريست ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، دافع غالتييه مجددا عن المهاجم الفرنسي حول ما حدث في مباراة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين بي إس جي ويوفنتوس في تورينو يوم الثلاثاء الماضي.

وفي هذه المباراة التي انتهت بفوز فريق العاصمة الفرنسية (2-1) بشق الأنفس، اختار مبابي في الدقيقة 51 من عمر اللقاء التسديد نحو المرمى – لم ينجح في إحراز هدف -، بدلاً من التمرير إلى زميله البرازيلي، الذي كان في موضع أفضل.

وقال غالتييه “أسرع كيليان بشكل جيد داخل المنطقة، لكنه لم ير نيمار. ثم عندما تشاهد اللقطات على التلفزيون لاحقا، كل شيء يبدو بسيطا ولكن هناك ثانيتان لاتخاذ القرار وكان تركيز كيليان منصب على الكرة لتسديدها”.

وقال مدرب باريس سان جيرمان، الذي أقر بأنه تحدث مع المهاجم الفرنسي حول هذه اللعبة، إنه “مقتنع” بأن “مبابي سيقدم تمريرات حاسمة لنيمار، وكذلك نيمار لكيليان”، مؤكدا “لم أشعر بأي شيء سلبي حيال هذه اللعبة”.

وأبرز أن “العلاقة بين نيمار وكيليان جيدة للغاية. أقولها بصدق”، مضيفا أنهما “يتدربان معا ويمكن رؤيتهما يجريان تمرينات الإحماء سويا”.

كما سئل غالتييه بشأن بعض الأخطاء التي ارتكبها الحارس الإيطالي جيجي دوناروما، والذي يلومه البعض على خطأ فادح تسبب في هدف يوفنتوس، لكنه استبعد فكرة إجلاسه على مقاعد البدلاء لصالح الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وقال “لن أغير وضع حارس المرمى”، مبرزا أن دوناروما تصدى “لكرتين حاسمتين” في مباراة الثلاثاء.

كما أشار إلى أنه يريد “حارس مرمى يتمركز بشكل جيد أمام الكرات الثابتة، وهو لديه اللياقة البدنية والقدرة الفنية” لتحسين هذا الجانب.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق