أخبار الجزائر

مهدي وليد يستلم مهامه على رأس وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة

استلم هذا  الجمعة السيد ياسين مهدي وليد  مهامه على رأس وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة.

وجرت مراسم تسليم واستلام المهام بين السيد ياسين مهدي وليد والسيد نسيم  ضيافات الوزير المنتدب الأسبق لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة.

وكان السيد ياسين مهدي وليد يشغل منصب وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة قبل أن يعين كوزير بموجب التعديل الحكومي الذي أجراه أمس الخميس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وقد تم بموجب التعديل ترقية الوزارة المنتدبة لاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة إلى وزارة وألحقت بها حقيبة المؤسسات المصغرة.

وفي كلمة له بالمناسبة، شكر السيد ياسين مهدي وليد السيد رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه, مؤكدا انه سيعمل على “تبني سياسة مقاولاتية جديدة  مبنية على آليات عصرية”.

وأضاف ان ترقية بيئة المؤسسات الناشئة ستتواصل بنفس الوتيرة، مؤكدا انه سيتم تدعيمها بشكل متواصل “بإجراءات محفزة و القيام بالمزيد من الإصلاحات”.

وقال إنه سيعمل على “تشجيع المقاولاتية بجميع أشكالها بوضع آليات عصرية لا تعتمد على توزيع الريع لكن على معايير اقتصادية مدروسة”.

بدوره تمنى السيد ضيافات كل التوفيق للوزير الجديد شاكرا ثقة رئيس الجمهورية التي وضعها في شخصه  لسنوات.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق