أخبار الجزائر

منع سير الشاحنات في طريق البويرة–الجزائر مؤقتا

قررت مؤسسة الجزائرية للطرق السيارة تحويل حركة سير المركبات الوزن الثقيل في مقطع الطريق السيار البويرة- العاصمة، بداية من يوم غد الأحد 4 سبتمبر الجاري.

وأفاد بيان للجزائرية للطرق السيارة أنه، عملا بالمخطط الاستعجالي للحد والتصدي لأفة حوادث المرور بمقطع الجباحية بالبويرة للطريق السيار شرق-غرب وبمقتضي قرار والي ولاية البويرة رقم 2623، تنهي الجزائرية للطرق السيارة، أن مصالحها التقنية ستباشر تنفيذ أعمال صيانة وإصلاح الجزء المتضرر من الطريق بمقطع بجباحية للطريق السيار بولاية البويرة اتجاه الجزائر والذي  يعرف تدهور وضعية أرضية الطريق جراء الحمولة الزائدة والغير القانونية لمركبات الوزن الثقيل وأيضا إلى حالات الفرملة التي تقوم بها هذه المركبات خلال تنقلها عبر المقطع المذكور، مما أدى إلى زيادة الاجهاد على طبقات أروقة الطريق المخصصة لها وبالتالي إلى سرعة ظهور تشوهات واهتراءات بأروقة السير المخصصة لها.

كما تعتزم وضع حيز التنفيذ قواعد مرورية جديدة تعد من السرعة القصوى المسموعة لمركبات الوزن الثقيل في استعمالها للمسلك المخصصة لها، يضيف البيان.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق