أخبار الشرقمجتمـع

أم البواقي تدابير استباقية لإنجاح الدخول المدرسي وكسر الأسعار

أفاد بيان مديرية التجارة لولاية أم البواقي ،انه في إطار التحضيرات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2022/2023،وتنفيذا لتعليمات المصالح المركزية لوزارة التجارة وترقية الصادرات،و تحت إشراف والي أم البواقي السيد زين الدين تيبورتين تم تنظيم معرضا لبيع الأدوات و المستلزمات المدرسية، وكذا الألبسة والمآزر ،و بالتنسيق مع الغرفة الولائية للتجارة والصناعة سيدي ارغيس ، وبالتعاون مع مديرية التربية و مديرية الثقافة والفنون و مركز التوزيع والنشر الييداغوجي لولاية أم البواقي، حيث تهدف هذه التظاهرة إلى كسر الأسعار و توفير مختلف المستلزمات والأدوات المدرسية و بأسعار تنافسية .
أين يشارك في هذه التظاهرة 28 متعامل اقتصادي الناشطين في مجال بيع الأدوات المدرسية والألبسة ،حيث سيتم فتح نقطتي بيع للادوات المدرسية على مستوى بلديتي عين مليلة ، وعين البيضاء إضافة إلى سوق الرحمة بعاصمة الولاية .
و حسب المصدر ذاته،فانه تم فتح فضاءات بمكاتب المطالعة لبعض البلديات و استغلالها لبيع الكتب والادوات المدرسية لمدة 05 ايام لدعم القدرة الشرائية خاصة لذوي الدخل الضعيف و الدخل المحدود كمبادرة من طرف تجار الجملة بعين مليلة وسيستفيد كل تاجر تجزئة مشارك في المعرض من امتياز تخفيض 05 % في اسعار الادوات المدرسية .
مصالح التجارة ،بدورها تدعو كافة المتعاملين الاقتصاديين داخل وخارج الولاية للمشاركة بقوة في هذه التظاهرة لإنجاح الدخول المدرسي ،كما سمحت وزارة التجارة وترقية الصادرات للمتعاملين الاقتصاديين من منتجين ومستوردين، تجار جملة وتجزئة بالقيام بعمليات البيع بالتخفيض والبيع الترويجي لبيع الادوات المدرسية والمستلزمات المدرسية و الألبسة والمآزر دون رخصة سواءا على مستوى اسواق الرحمة او الفضاءات التجارية المخصصة لبيع هذه المنتجات.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق