رياضة

ملعب الشهيد حملاوي جاهز لاحتضان شان 2023

قام وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق خلال زيارته إلى مدينة قسنطينة، بتفقد مدى جاهزية ملعب الشهيد حملاوي، وكان ذلك رفقة رئيس لجنة الشباب والرياضة بن علية بوبكر، ورئيس الاتحادية الجزايرية لكرة القدم زفزاف جهيد.

ومواصلة لتحضيرات البطولة الافريقية للأمم لكرة القدم التي ستتحتضنها الجزائر مطلع سنة 2023، قام السيد الوزير بمعاينة المرافق الرياضية في ولاية قسنطينة المعنية بهذه التظاهرة، وقد أعرب سبقاق عن ارتياحه للتقدم الكبير الذي عرفته الأشغال والتي ستنتهي في الآجال المسطرة  معلنا رسميا أن ولاية قسنطينة جاهزة لاحتضان CHAN.

وقد عرف الملعب إعادة الإعتبار ب11 عملية منها تدعيم أرضية الملعب بالعشب الطبيعي، تركيب لوح إلكتروني عالي الجودة وترميم المدرجات، تدعيم سقف الجهة المغطاة من مدرجات الملعب بالإضافة إلى تهيئة ممرات ومداخل جديدة وتزويد أبوابه بنظام التذاكر الإلكترونية، وكل العمليات انتهت ولم يتبقى الا القليل منها .
وبعد ذلك تفقد السيد الوزير والوفد المرافق له، كما أعطى التعليمات من أجل خفض المقاعد الخاصة بالطاقم الاداري والفني للفرق الرياضية حتى لاتحجب الرؤية، وأبرز كذلك أن وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتسخير الإعتمادات المالية اللازمة وكافة المتطلبات من عتاد  ووسائل الإنجاز من أجل تجسيد هذا المشروع وفقا للمعايير الدولية .
هذا وكان وزير الشباب والرياضة قد تفقد بولاية عنابة المنشآت الرياضة المخصصة لاحتضان الدورة، وأكد على ضرورة الإسراع في وتيرة انجاز الأشغال لتكون جاهزة في الموعد، رغم التقدم الملحوظ فيها، موضحا أنه قد تم ضخ كل الأغلفة المالية اللازمة.

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، كما عملت مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق