أخبار الجزائر

مشرفي التربية يقاطعون أول يوم لإستئناف العمل

أوضحت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين في بيان لها، أن قرار مقاطعة أول يوم لإستئناف العمل الأحد 28 أوت 2022 ،  جاءت مباشرة بعد الإمضاء على محاضر الدخول وتقضي بمقاطعة كلّ الأعمال الإدارية على مستوى المصلحة البيداغوجية  .

و أكدت النقابة أن نسبة المشاركة في مقاطعة الأعمال الإدارية تختلف من ولاية إلى ولاية أخرى و على مستوى  المؤسسات التربوية   وتراوحت ما بين 30 %  إلى 100 % في بعض المتوسطات والثانويات لتبلغ النسبة المئوية 75.28 % .

وانتقدت النقابة تعرض مندوبيها النقابيين لبعض المٌضايقات والتّعسفات من مدراء المؤسسات التربوية، داعية الوصاية للتدخل للحد منه ضمانا لممارسة الموظفين لحقّهم في الإضراب .

وأعلنت النقابة تواصل مقاطعة الأعمال الإدارية في الأطوار التعليمية الثلاثة إلى حين الإعلان عن دخول التلاميذ أين سيشرع في إضراب متجدّد تكون بدايته لمدة 3 أيّام.

ودعا المعنيون الوزارة لتغليب منطق الحكمة ومصلحة الأسرة التربوية والتلميذ  ومراعاة  القانون المنظم لحق الإضراب والاستجابة العاجلة للحد الأدنى من المطالب المهنيّة والاجتماعية للمساعدين والمشرفين التربويين  كبادرة حسن نيّة، محددين الحدّ الأدنى للمطالب في اعتماد  شهادة  ليسانس شهادة للتّوظيف بصفة مشرف التّربية  وإلغاء شرط الانحدار للتّرقية إلى الرّتب الأعلى والاستفادة من الأحكام الانتقالية  في القانٌون الأساسي الخاص الجديد والفصل النّهائي في ملف منتسبي الرتب الآيلة للزوال بتمكينهم من الرتبة القاعدية مشرف التربية .

مقالات ذات صلة

إغلاق