أخبار الشرقمجتمـع

ام البواقي قوافل تضامنية لفائدة المتضررين من حرائق الغابات لفائدة ولاية سوق اهراس

انطلقت قوافل تضامنية من البواقي لفائدة المتضررين من حرائق الغابات باتجاه ولاية سوق اهراس وتمثلت المساعدات التي شحنت على متن عديد الشاحنات المقطورة في المواد الغذائية بمختلف أنواعها وأصنافها ذات الاستهلاك اليومي الواسع باعتبارها المواد الأكثر طلبا واحتياجا بالإضافة إلى الأغطية والأفرشة إلى جانب الأدوية.
وحسب بيان مديرية لتجارة فان العملية تمت تحت اشراف السادة وزير التجارة وترقية الصادرات و والي ولاية ام البواقي و ذلك بمساهمة المتعاملين الاقتصاديين للولاية وبحضور السيد المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات ناحية باتنة وكذا السيد المدير الولائي للتجارة لولاية ام البواقي ، القافلة وجهت لولاية سوق اهراس متمثلة في 07 شاحنات محملة بــ 70 طن من مختلف المواد الغذائية واسعة الاستهلاك والأدوية ومواد اخرى (سكر، زيت، مياه معدنية، سميد، فرينة ، طماطم ،قهوة، عجائن، بالإضافة الى حفاظات أطفال و اغطية وافرشة لفائدة المتضررين من الحرائق الأخيرة .
للاشارة المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات ناحية باتنة ممثلة في سبعة ولايات (تبسة، خنشلة، ام البواقي، قسنطينة ، باتنة، بسكرة و أولاد جلال ) شاركت لحد الآن بأزيد من 80 شاحنة من المساعدات لفائدة المتضررين من الحرائق الاخيرة .
العملية لاتزال مستمرة ويتم جمع المساعدات لتنظيم قوافل اخرى للولايات المتضررة من الحرائق الاخيرة وسط اقبال كبير للتجار للمساهمة في هذا العمل التضامني.
وعليه مصالح التجارة تدعو كافة المتعاملين الاقتصاديين للمساهمة في هذه الهبة التضامنية و المشاركة بمساعدات تخص مواد غذائية، افرشة ،اغطية ، حفاظات اطفال ، مواد شبه صيدلانية) للمتضررين من الحرائق.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق