رياضة

مبيعات تذاكر مونديال قطر تصل إلى مليونين و450 ألف تذكرة

قبل أقل من نحو 100 يوم على بدء فعاليات مونديال قطر 2022، الأول في منطقة الشرق الأوسط، بلغت مبيعات التذاكر لحضور المباريات حتى الآن مليونين و450 ألف تذكرة، حسبما ذكر يوم الخميس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتصدّر قائمة المقبلين على تذاكر البطولة التي تبدأ في 20 نونبر المقبل المقيمون في قطر والولايات المتحدة وإنجلترا والسعودية والمكسيك والإمارات وفرنسا والأرجنتين والبرازيل وألمانيا، على التوالي.

وشهدت فترة المبيعات الأخيرة التي امتدت بين 5 يوليوز و16 غشت بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا بيع ما مجموعه 520.532 تذكرة، كان أكثرها من أجل حضور مباريات دور المجموعات كمباراة الكاميرون ضد البرازيل، والبرازيل ضد صربيا، والبرتغال ضد أوروجواي، وكوستاريكا ضد ألمانيا، وأستراليا ضد الدنمارك.

وتمكّن المشجعون المقيمون في كلّ من قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك والإمارات وإنجلترا والأرجنتين والبرازيل وويلز وأستراليا من تصدر قوائم الانتظار الرقمية وتأمين أكبر عدد من التذاكر.

وذكر الفيفا أنه يشجع الفائزين بتذاكر المباريات على المسارعة إلى التخطيط لرحلتهم نحو البطولة، وذلك بدعوتهم إلى حجز أماكن إقاماتهم -بالنسبة لغير القاطنين بقطر- والتقدم بطلبات الحصول على “بطاقة هيّا” (بطاقة المشجع للبطولة) عبر موقع (qatar2022.qa) أو تطبيق (هيّا لقطر 2022).

ودعا الاتحاد كل من لم يؤمن مقعده بعد، وكل راغب في الاستفادة أكثر من الطبيعة المدمجة لقطر بإضافة مزيد من المباريات إلى رحلته ترقّب تاريخ الإعلان عن موعد إطلاق مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة أواخر شهر شتنبر القادم.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق