ثقافـة

مشاركة مميزة لممثل الجزائر بملتقى شعلة اليرموك الثقافي

محمد عباد
شارك فارس الجزائر الذي تألق أدبا وشعرا وفنا الدكتور أحمد صانع الونشريسي في مهرجان الديكابولس الثقافي الدولي الأول الذي أقامه ملتقى شعلة اليرموك الثقافي، واستمرت فعاليات المهرجان من 10 أوت إلى غاية 14 أوت 2022، والذي تم بتوأمة مع مهرجان ساكب الدولي، والذي يندرج ضمن احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية ب أربد عاصمة الثقافة العربية 2022، واحتضنت كل من مدن ساكب، سحم الكفارات، أم قيس، عجلون ،أربد وعمان الأمسيات الشعرية والتي شارك فيها 12 شاعرا عربيا من الجزائر (ممثلة بالدكتور أحمد صانع ) والعراق وتونس ولبنان وفلسطين و15 شاعرا من الأردن، واشتمل على الشعر الفصيح والعامي وشعر النثر والقصة.
حيث شارك ممثل الجزائر في افتتاح مهرحان شعلة اليرموك الثقافي والذي جرى بمدينة إربد ( إربد المدينة التاريخية حيث هزم فيها خالد ابن الوليد الروم )، وهذا بحضور مدير عام دائرة الآثار العامة للملكة الأردنية الهاشمية، وشعراء من مختلف الدول العربية. أين متع الشاعر أحمد صانع أسماع الحاضرين بقصائد في الشعر الفصيح.
حفل الاختتام جاء تحت رعاية الدكتور نضال العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية بالمملكة الأردنية الهاشمية،
وقد شارك في إدارته إلى جانب ممثل الجزائر الشاعر أحمد صانع كل من مديرة مهرجان ساكب الشاعرة ازدهار الطيار ومنسق عام المهرجان الأستاذ عبد السلام عياصرة ورئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي مدير مهرجان الديكابولس الدكتور إبراهيم الطيار.
ليتلقى في نهاية الحفل شاعر الجزائر درع تكريمي من قبل رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي ورئيس مهرجان ساكب الدولي للثقافة والأدب.

مقالات ذات صلة

إغلاق