أخبار أمنية

أم البواقي عصابات تتغول ومصالح الأمن تنجح في التصدي لهم

عناصر الفرقة الجنائية تضع حد لجماعة إجرامية تنشط في مجال سرقة المركبات


في إطار المجهودات المبذولة لمكافحة كل أشكال الجريمة، خاصة المتعلقة بحماية الأشخاص والممتلكات، نجحت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية أم البواقي، في وضع حد لجماعة إجرامية تنشط في مجال سرقة المركبات والاعتداء على أصحابها ،أين تمكنت من استرجاع مركبة محل السرقة بالعنف وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض وتوقف المشتبه فيهما في القضية.
العملية جاءت على إثر استقبال مصالح الشرطة بأم البواقي شخص لغرض تقديم شكوى رسمية ضد مجهولين في موضوع السرقة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض التي طالت مركبته السياحية، ليتم على الفور فتح تحقيق معمق في الموضوع وباستغلال كافة المعلومات وبتكثيف الأبحاث والتحريات، تمكنت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية في اليوم نفسه من استرجاع المركبة محل السرقة بعد اكتشاف مكان إخفائها، رجال الضبطية القضائية واستمرارا للتحقيق وباستغلال التقنيات الحديثة والمعلومات الميدانية تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما.
وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية في حقهم تم إنجاز ملف قضائي عن قضية: “جنحة السرقة بالتعدد مع الضرب والجرح ألعمدي بسلاح أبيض”، أحيلوا بموجبه أمام نيابة محكمة أم البواقي.
– الشرطة توقف المشتبه فيه في قضايا السرقات والاعتداء بالسلاح الأبيض
من جهة أخرى تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي، من توقيف شاب مبحوث عنه من طرف الجهات الأمنية بأم البواقي مشتبه فيه في عديد القضايا الإجرامية.
العملية جاءت على إثر استقبال مصالح الشرطة بأم البواقي لعدة شكاوي ضد مجهول في مواضيع من بينها: “السرقات من داخل مركات استهدفت هواتف نقالة”، “السرقة بالعنف والتعدد”، “الاعتداء بالسب والتهديد بالحرق والقتل”، ليتم التحري في القضايا واستغلال كافة المعلومات والمواصفات، تمكنت ذات المصالح من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، الذي ضبط بحوزته سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي (شفرة حادة).
المشتبه فيه أنجزت ضده ملفات جزائية عن القضايا قدم بموجبه أمام النيابة المحلية بأم البواقي.
– فرقة البحث والتدخل أم البواقي توقف شخص بحوزته 37 كبسولة بريغابلين
أما فيما يتعلق بالتخزين والمتاجرة بالمؤثرات العقلية و الأدوية المهلوسة، تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل BRI أم البواقي من توقيف شخص وتضبط بحوزته 37 قرص مهلوس.
تعود حيثيات القضية أثناء دوريات لعناصر الفرقة بأحد أحياء مدينة أم البواقي، تم توقيف أحد المشتبه فيهم وضبط بحوزته أقراص مهلوسة، بالتنسيق مع النيابة المحلية تم تفتيش مسكنه العائلي أين حجز 37 كبسولة من المؤثرات العقلية مجزئة ومهيأة للترويج، مقص صغير الحجم يستعمله في نشاطه، بالإضافة لمبلغ مالي من عائدات المتاجرة.
المشتبه فيه البالغ من العمر 23 سنة وبعد تحويله إلى مقر الفرقة، أنجز ضده ملف جزائي عن قضية: “جنحة توفير وبيع الأدوية بالطريق العمومي والأماكن غير المرخص بها مع العود”، قدم بموجبه أمام نيابة محكمة أم البواقي.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق