إقتصاد

مشروع “جزائري إيطالي” لتصنيع الأحذية محلياً وتصديرها

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار، أن الشراكة الجزائرية الايطالية في مجال الجلود ستتطور. وتصل إلى غاية تصنيع أحذية بالجزائر وتصديرها بدل تصدير المواد النصف مصنعة.

كما أورد الوزير، أنه سيتم مرافقة المؤسسات المصغرة من طرف المجمعات العمومية من أجل أن تكبر أكثر فأكثر.

وأشار الوزير، إلى التعاون المثمر بين قطاع الصناعة والمؤسسات المصغرة ضمن مخطط عمل الحكومة ودعم المقاولاتية. حيث تأتي هذه المرحلة بعد أكثر من سنة من توقيع اتفاقية بين القطاعين ضمن رؤية اشتشرافية.

كما كشف زغدار، عن إمضاء اتفاقيتين فرعيتين بين أناد والشركة القابضة جيتاكس والمجمع العمومي للتخصصات الكيمياوية.

مشيرا إلى أن وزارته، تسجل بارتياح التعديلات التي مست المنظومة القانونية للبلاد بما فيها قانون الاستثمار وقانون العمل. وكشف الوزير، أن  النصوص التنظيمية لقانون الاستثمار ستصدر في الأسابيع القليلة القادمة.

ومن جهته صرح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، أن هناك مؤسسات تركية مع مجمع “جيتاكس” ومؤسسات مصغرة لإنتاج البدلات الرسمية. كما تم افتتاح فرع في اسطنبول لتسويقه في تركيا.

وأضاف ضيافات، أن أكبر عائق للمؤسسة مكان النشاط، لذلك يجب تطبيق البرامج وعدم العودة للصفر في حالة تغيير الأشخاص على رأس مناصب المسؤولية.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق