دولي

وزير الطاقة والمناجم يستقبل سفيري لبنان وإندونيسيا لدى الجزائر

 استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، الخميس 4 أوت 2022 بمقر دائرته الوزارية ، سفيري الجمهورية اللبنانية والجمهورية الإندونيسية لدى الجزائر على التوالي السيد محمد حسن والسيد شالياف أكبر تجاندرانينغرات. واستعرض الجانبان خلال اللقاء مع السفير اللبناني، حالة علاقات التعاون بين البلدين، الموصوفة بالأخوية، وكذلك فرص التعاون في مجالات الطاقة والمناجم، لا سيما إنتاج الكهرباء وتسويق المنتجات البترولية.

وتم الاتفاق في نهاية الجلسة على تنظيم لقاءات بين شركتي سوناطراك وسونلغاز مع نظرائهما اللبنانيين. وبخصوص اللقاء مع السفير الإندونيسي، بحث الطرفان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، لاسيما في مجال المحروقات من خلال أنشطة شركة النفط الإندونيسية بيرتامينا في الجزائر.

وأشاد الطرفان، بهذه المناسبة، بالعلاقات التقليدية والتاريخية القائمة بين البلدين. وأصر الطرفان على ضرورة تكثيف التعاون في مجال الطاقة واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر، ولا سيما في مجال تطوير قدرات إنتاج المحروقات والبتروكيماويات وتحلية مياه البحر.

كما دعا وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، شركة بيرتامينا لتوسيع نشاطها في الجزائر، في إطار القانون الجديد للمحروقات، ولا سيما في مجال البحث وتطوير الحقول.

كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في القطاع المنجمي في الجزائر.

وأعرب الوزير عن رغبته في رؤية مشاركة الشركات المنجمية الإندونيسية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مع تبادل الخبرات والمعرفة الإندونيسية في هذا الشأن.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق