إقتصاد

تدشين خط إنتاج جديد لوحدة تكرير الزيت الغذائي ل”محروسة”

حليمي حدة

دشن وزير الصناعة السيد أحمد زغدار، رفقة وزير التجارة وترقية الصادرات السيد كمال رزيق، اليوم  04 أوت 2022، الخط الجديد لوحدة تكرير الزيت الغذائي التابعة للمؤسسة العمومية “محروسة” لصناعة الزيوت العذائية زيت المائدة” التي تم استرجاعها وتحويلها إلى المجمع العمومي للصناعات الغذائية “أقروديف”وسمح تدشين هذا الخط بخلق مناصب عمل جديدة، حيت تم رفع قدرته الإنتاجية من 130 طن في اليوم إلى 400 طن، وهو ما يمثل قرابة نسبة 25% من طلب السوق الوطنية.

ووقف السيد وزير الصناعة على مختلف وحدات مصنع زيت المائدة لهذه المؤسسة، ومدى تقدم أشغال توسعة طاقات الإنتاج، بالإضافة إلى مشروع لإنتاج الصلصة الذي تقدر نسبة إنجازه ب80 % لغاية الآن.

وفي هذا الخصوص، شدد السيد زغدار على ضرورة مواصلة الجهود في توسعة أشغال الإنتاج من أجل إمتصاص الطلب المتزايد في السوق الوطنية على هذه المادة.

وذكّر في هذا الجانب، أن قطاع الصناعة يولي أهمية قصوى لإعادة بعث كل المؤسسات المتوقفة عن النشاط، لاسيما منها المؤسسات العمومية الاقتصادية وكذا تلك المصادرة بأحكام قضائية نهائية، الضالع أصحابها في قضايا فساد.
وبلغة الأرقام، تحدث وزير الصناعة في السياق ذاته عن تسجيل 51 وحدة ومؤسسة متوقفة عن النشاط تخص 07 مجمعات صناعية وشركات قابضة عمومية من أصل 10 فيما تم تشخيص 35 مؤسسة لإعادة بعث نشاطها، منها 10 مؤسسات دخلت مرحلة الاستغلال والباقي سيتم إعادة بعث نشاطها قبل نهاية السنة الجارية، بفرص عمل منتظرة تقدر ب 5.177 عامل ل 35 مؤسسة من أصل 51.

مقالات ذات صلة

إغلاق