أخبار الجزائر

بعجي: “الجزائر استكملت مسار تعزيز بناء مؤسسات الدولة”

استقبل سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر:

استقبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل أمس، سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر، شارن وردل، وذلك بطلب منها، حسب ما أفاد به بيان للحزب.

استعرض الأمين العام لـ”الأفلان” خلال هذا اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين، داعيا لترقيتها إلى مستويات عليا في مختلف الجوانب خاصة الإقتصادية والعمل على تطويرها من خلال تكثيف وجود الاستثمارات البريطانية في الجزائر.
وأكد بعجي بأن الجزائر استكملت مسار تعزيز بناء مؤسسات الدولة بعد انتخاب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والإستفتاء على التعديل الدستوري وإجراء الإنتخابات المحلية والتشريعية.

وأكد بالموازاة مع ذلك بأن الجزائر تتجه إلى تعزيز الجبهة الوطنية في مواجهة التحديات الإقليمية ضمن ووفق توجيهات ومبادرة رئيس الجمهورية.

وجدد بعجي موقف الحزب المتمثل في حتمية تصفية الإستعمار بالصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره عن طريق الإستفتاء، وطالب المجتمع الدولي بالوقوف ضد الإحتلال المغربي والذي يمارس يوميا شتى أنواع القمع.

من جانبها، أكدت سفيرة المملكة المتحدة على ضرورة العمل على توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز العلاقات الإقتصادية والثقافية، مبدية سعادتها بقرار تدريس اللغة الإنجليزية في الجزائر.

وأبرزت بأن بلادها تدعم قرارات الأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية من خلال دعم الشرعية الدولية، وأكدت أيضا على ضرورة الوقوف لدعم الحلول السلمية في كل الأزمات الدولية الإقليمية.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق