أخبار الشرق

ام ألبواقي /انطلاق مشروع تزويد سكان حي 1500 سكن بتقنية آف تي تي إكس لتقوية تدفق الانترنت وتفادي الانقطاعات

شرعت شركة اتصالات بأم البواقي ، في برنامج واسع لتحسين التغطية بشبكة الانترنت ذات التدفق ألعالي خاصة في ظل تزايد الكثافة السكانية وكذا تفادي مشكل الانقطاعات المتكررة وذلك من خلال الاستعانة بتقنية الاف تي تي اكس،على مستوى حي 1500 سكن بحي مصطفى بن بولعيد بمدينة أم البواقي بتقنية شبكة الألياف البصرية و إيصال التقنية الجديدة للهاتف الثابت و الانترنيت عالي التدفق، ما يسمى بالألياف البصرية حتى البيت من طرف اتصالات الجزائر.
وقد أوكلت العملية لمؤسستين تركيب الألياف ألبصرية و التي ستمكن سكان الحي في قادم الايام من التمتع بتدفقات، 10، 15،20، 50 و 100 ميغابايت في الثانية، يذكر أن عملية تعميم تركيب تقنية FTTH في مدينة أم البواقي تسير بوتيرة سريعة، كما تم التعاقد مع 43 مؤسسة تركيب الياف بصرية من أجل تعميم التقنية في جميع احياء بلديات الولاية، حيث تهدف اتصالات الجزائر من خلال هذا المشروع ، لتعزيز شبكتها الحالية من أجل تحسين جودة الخدمة و توسيع التغطية إلى المناطق التي تفتقر إلى الشبكة وهكذا يتم تجسيد هذه التقنية المتطورة.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق