أخبار الجزائر

إطلاق منصة إلكترونية لتلقي شكاوى المواطنين

كشف وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، إنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية تحت تصرف مصالحه، لتكون حلقة تواصل بين المواطنين والإدارة للإبلاغ عن كل انشغالاتهم بطريقة آنية وآمنة، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح وسيط الجمهورية، في حديث للإذاعة الوطنية، اليوم الاثنين، أن هذه المنصة الإلكترونية ستفتح المجال للكفاءات الجزائرية الشابة من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية في هذا الشأن، والاندماج في مساعي السلطات العمومية لاتخاذ الرقمنة منهجا في تسيير المرافق والإدارات العمومية بعيدا عن الأساليب التقليدية.

وسيشرف على إنجاز مشروع هذه المنصة المؤسسة الناشئة “جيت-سيرم” Djit-Cirm, الفائزة في المسابقة التي أعلن عنها نهاية مارس الماضي، كأحسن منصة رقمية تمت وفق مسابقة وطنية شارك فيها أكثر من 60 شركة ناشئة وتم اختيار هذه المؤسسة من بين ست مؤسسات ناشئة شاركت في المرحلة النهائية.

كما كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين مهدي وليد، أن تفعيل المنصة الرقمية سيتم في غضون شهر واحد، ابتداء من اليوم.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق