مجتمـع

متى ستنتهي افة انتشار الكلاب الضالةبأم البواقي

غزت في الآونة الأخيرة العديد من الشوارع والأحياء مجموعات من الكلاب الضالة ، مشكلة خطرا على قاطني تلك الأحياء وهاجسا طالما أشغل بال المواطنين مما جعلهم يناشدون الجهات المختصة لضرورة وضع حد لهذه الافة التي ما تلبث أن تختفي حتى تعود مجددا في مشهد آخر مسببة حالة من الذعر والخوف من خلال مطاردتها المستمرة ومهاجمتها للعديد من الأشخاص وما تحدثه من عواء ونباح يقلق الراحة ومصدر إزعاج لا سيما في الليل .

ويشتكي سكان هذه الاحياء حالة الإزعاج الدائم الذي يسببه الكلاب ما يثير خوفا و هلعا من خطر انتشار الأمراض المتنقلة كداء الكلب وخاصة في هذا الفصل ،وليس هذا فقط حيث تساهم في تشويه المنظر العام للمدينة وتلويث البيئة نتيجة بحثها عن الطعام من القمامة والأكياس البلاستيكية مما يجعل شوارع الأحياء الحضرية عبارة عن قاذورات منتشرة هنا وهناك.

وفي هذا السياق يناشد السكان الجهات المعنية سرعة إيجاد الحلول للحد من انتشار هذه الافة الخطيرة التي تهدد السلامة العامة وبالأخص حياة ألأطفال .

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق