أخبار الجزائر

رئيس الوزراء الإيطالي في زيارة عمل إلى الجزائر

إستقبل اليوم الاثنين 17 جويلية 2022 ، الوزير الأول “أيمن بن عبد الرحمان ” رئيس الوزراء الإيطالي ” ماريو دراغي ” بمطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة في زيارة عمل تدوم يوم واجد .

وسيحضر رئيس مجلس الوزراء الإيطالي “ماريو دراغي ” أشغال منتدى الأعمال الجزائري – الإيطالي الذي سينعقد في نفس اليوم  بالمركز الدولي للمؤتمرات، رفقة الوزير الأول “أيمن بن عبد الرحمان” .

وتأتي هذه الزيارة في سياق التصاعد القوي لعلاقات الشراكة الجزائرية الإيطالية، خاصة في مجال الطاقة وإمدادات الغاز الطبيعي.

وكانت الجزائر قد رفعت قيمة صادراتها من الغاز إلى إيطاليا بـ4 مليار متر مكعب إضافية، لتبلغ 25 مليار متر مكعب، وذلك بداية من الأسبوع المقبل إضافة إلى 21 مليار متر مكعب كانت مقررة.

وتجدر الإشارة أن مجمع سوناطراك والمجمع الإيطالي “إيني وقعا شهر أفريل الماضي اتفاقية في مجال الغاز بحضور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، مؤكدين أن هذه الاتفاقية ستسمح  للشركتين “بتحديد مستويات أسعار مبيعات الغاز الطبيعي تماشيا مع معطيات السوق وذلك للسنة 2022-2023 وفقا للبنود التعاقدية المتعلقة بمراجعة الأسعار”.

مقالات ذات صلة

إغلاق