أخبار الجزائر

الذكاء الاصطناعي” في طور الماستر بالموسم الجامعي المقبل

يرتقب أن تعزز خارطة التكوين في طور الماستر بجامعة “زيان عاشور” بالجلفة خلال الموسم الجامعي المقبل، بإدراج تخصص جديد يتعلق بالذكاء الاصطناعي، حسبما علم يوم السبت من رئاسة الجامعة.

قال رئيس الجامعة الحاج عيلام على هامش حفل اختتام السنة الجامعية، أن مدونة التخصصات ستعرف الموسم المقبل 2023/2022 إدراج تخصص الذكاء الاصطناعي في طور الماستر، ليشكل إضافة حقيقية لفروع التكوين التي تضمنها كلية العلوم والتكنولوجيا، مواكبة لسوق العمل والتحديات المستقبلية.

أفاد عيلام أن هذا الرهان الذي جاء ليساهم في توسيع قائمة التخصصات ذات الأولوية، “سيمكن الطلبة من تعزيز قدراتهم البحثية والعلمية، في تخصص نوعي ذو جاذبية كبيرة في سوق الشغل، كونه ذو بعد إقتصادي وعلمي”.

و في موضوع آخر أكد ذات المسؤول بأن الموسم الجامعي الماضي شهد تنظيم عدة تظاهرات علمية ورياضية كان أهمها الأولمبياد الرياضية والثقافية الوطنية لذوي الهمم التي نظمت لأول مرة في الوسط الجامعي ليتم ترسيمها من طرف الوصاية، كما ذكر السيد عيلام.

و ضمن نشاطات الجامعة خلال الموسم 2022/2021 تم تنظيم و لأول مرة معرض للإنجازات والابتكارات، أثمر حينها في تقديم 50 مشروعا، برع فيهم طلبة وأساتذة جامعيون، وهي المشاريع التي يمكن مرافقتها لتصبح مؤسسات مصغرة ومتوسطة دعم الاقتصاد الوطني، وفقا لذات المسؤول.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق