ثقافـة

مهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن 2022: فيلم “سولا” للمخرج صلاح إسعاد ضمن المنافسة الرسمية المرشحة لجائزة السوسنة السوداء

ينافس الفيلم الروائي الطويل “سولا” للمخرج  صلاح إسعاد على جوائز الدورة الثالثة لمهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن (20 – 27 جوان الجاري)، حسب الموقع الإلكتروني لهذه التظاهرة السينمائية.

ووفق ذات المصدر، يشارك الفيلم الروائي الطويل “سولا” للمخرج ا صلاح إسعاد ضمن المنافسة الرسمية المرشحة لجائزة السوسنة السوداء بالمهرجان إلى جانب نخبة من الأفلام الروائية الطويلة العربية على غرار: “قدحة” (تونس)، “كوستا برافا” (لبنان)، “بنات عبدالرحمن” (الأردن)، “كلشي ماكو” (العراق)، “سعاد” (مصر)، “زوجة حفار القبور” (الصومال).

ويتناول هذا العمل، في 92 دقيقة، قصة أم شابة تدعى “سولا” تطرد من بيتها العائلي رفقة ابنتها الرضيعة فتجد نفسها في الشارع بدون مأوى فتعمل جاهدة على إيجاد ملجأ لها ولابنتها.

وشارك في بطولة هذا الفيلم، المنتج من طرف المؤسسة الخاصة “إسعاد فيلم برودكشنز”، كل من سولا بحري وإيدير بن عيبوش وفرانك إيفري، وقد كتب له السيناريو كل من المخرج والممثلة سولا بحري، حيث استلهمت قصته أساسا من حياتها الشخصية.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق