تكنولوجيا

“سامسونغ الجزائر” تطلق الطبعة الثانية لبرنامج Innovation Campus Samsung

أعلنت “سامسونغ الجزائر” إطلاق برنامج المنح الدراسية ” Innovation Campus Samsung ”. بداية من 6 جويلية ، بعد نجاح النسخة الأولى التي أوفت بكل وعودها.

وبحسب بيان تسلمت صحيفة “وطنية نيوز” الإقتصادية، نسخةً منه. “فقد تم فتح باب تقديم الطلبات للدفعة الثانية لهذا التكوين في الذكاء الاصطناعي من قبل “سامسونغ الجزائر” بالشراكة مع Gomycode الجزائر. أين كانت الفرصة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا من طلبة والمهتمين بالإعلام الألي، لتقديم ملفاتهم على رابط التسجيل إلى غاية 30 ماي”.

كما أضافت أه “ومن بين 3000 طلب تسجيل تم اختيار ثلاثين طالبًا لهذه الطبعة الثانية، بعد إجراء سلسلة من الاختبارات والمقابلات مكنت من اختيار الطلاب الـ30. على أساس التكوينات الخاصة بهم، وكذا نجاحهم في اختبارات الاختيار الأولية إضافة إلى سلسلة من المقابلات لتحديد الدوافع. التي كانت وراء اختيارهم الإنضمام إلى Samsung Campus طبعة 2022”.

ويوفر Samsung Innovation Campus للشباب فرصة ولوج عالم الشغل القائم على التكنولوجيا الجديدة. والاستفادة من التدريب العملي في مجال التقنيات التي تركز على الذكاء الاصطناعي. بهدف تطوير المعرفة والمهارات اللازمة لمهن المستقبل.

كما يقدم البرنامج تكوينا مخصصًا في بلدان مختلفة، ويهدف سامسونغ للإبتكار أيضا إلى تمكين جيل جديد من أصحاب الحلول للمشكلات. من خلال نقل مهارات هي محل اختبار في الوقت الحالي، وفهم للتقنيات التي ستشكل مستقبلهم. وتثري التنمية المستدامة في العالم بطريقة عملية.

ويبقى الهدف من هذا التكوين هو تمكين الشباب المهتمين بالذكاء الاصطناعي من الحصول على تدريب مطلوب بكثرة في قطاع يتميز بإمكانيات كبيرة. وبالتالي فتح آفاق مهنية جديدة لهم. كما يعكس البرنامج رؤية سامسونغ لتمكين الشباب من ولوج سوق العمل قائم على التكنولوجيا.

كما يستهدف التكوين الذي يقدمه برنامج Samsung Innovation Campus إلى تزويد الشباب بالمهارات الشخصية والتقنية. فهو لا يقتصر على التدرب لأداء مهام معينة، وإنما لكي يصبحوا محترفين بأتم معنى الكلمة.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق