تكنولوجيا

كيف توثقون حساباتكم على “تيك توك”؟

تشير الشارة المحققة إلى أن منصة ما من منصات التواصل الاجتماعي قد أكدت أن هذه الصفحة أو الملف الشخصي هو الحضور الأصلي للشخصية العام أو العلامة التجارية التي تمثلها الصفحة أو الملف الشخصي. وتضفي علامة التحقق الزرقاء هذه مصداقية أكبر على أصحابها، وتحقق مزيداً من الانتشار للحساب.

هذه الشارة متوفرة أيضاً على منصة تيك توك التي تحظى بشعبية واسعة، وتحديداً بين المراهقين، حول العالم. كيف يمكن الحصول على الشارة المحققة على “تيك توك”؟

نشر المحتوى باستمرار
حتى يعتبر حساب ما نشطاً على “تيك توك”، يجب أن يكون المستخدم قد سجّل الدخول خلال الأشهر الستة الماضية، وإلا قد لا ترى المنصة التي تملكها مجموعة بايتدانس الصينية سبباً للتحقق من الحساب، إلا إذا كان صاحبه مشهوراً أو شخصية عامة بارزة.

تغطية وسائل الإعلام
ستضيف مقالات مكتوبة عن الحساب المزيد من الشرعية وتساعد في التحقق منه. لا تحتسب “تيك توك” الوسائط المدفوعة أو البيانات الصحافية. يمكن أن يؤدي ظهور الضيف في محتوى آخر مثل مقاطع فيديو أو بودكاست إلى زيادة الظهور وجذب الجمهور.

حساب حقيقي
يجب أن يمثل حساب “تيك توك” شخصاً حقيقياً أو كياناً أو شركة. يمنح “تيك توك” العلامة الزرقاء لحساب واحد للفرد أو الشركة، ما لم يكن حساباً خاصاً بلغة معينة. يجب أن يتطابق نطاق البريد الإلكتروني للحساب مع نشاطه التجاري أو مؤسسته أو كيانه أثناء عملية الموافقة على التحقق.

حساب مكتمل
يجب أن تكون في الحساب سيرة ذاتية واسم وصورة بروفايل ونشر مقطع فيديو واحداً على الأقل. ويجب أن يكون الحساب عاماً.

أمان الحساب
سمحت “تيك توك” بالمصادقة متعددة العوامل، ويُنصح باستخدامها مع بريد إلكتروني تم التحقق منه. بالإضافة إلى حماية الحساب إذا دخلتم إليه، فإن المصادقة المتعددة هي خطوة أقرب نحو العلامة الزرقاء، لأنها تؤكد أنكم الشخص الوحيد الذي لديه حق الوصول إلى حسابه.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق