أخبار الجزائر

النائب فاطمة ربيعي تؤكد من العاصمة ” روما ” على النساءالمساهمة في حل النزاعات الدولية

لنائب فاطمة ربيعي تؤكد من العاصمة " روما ": يتعين على النساء بذل مزيد من الجهود للمساهمة في حل النزاعات الدولية

 أكدت النائب فاطمة ربيعي، اليوم الأربعاء 13 جويلية 2022، بالعاصمة “روما” أن قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن يبقى قرارا رائدا، واعتبرت أن حماية المرأة من كافة أشكال العنف وإشراكها في العمليات السياسية والحكومة الوطنية وإدارة النزاعات سيمكنها من إعطاء قيمة مضافة في إدارة النزاعات وإحلال السلام الدولي.

واستدركت السيدة ربيعي، خلال كلمتها التي ألقتها في اجتماع حول ” دور المرأة في حل النزاعات الدولية”، بالقول أنه بعد مرور 22 عاما من صدور هذا القرار، إلا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين على النساء القيام به في مجال قيادة الجهود لحل النزاعات على المستويين الإقليمي والمجتمع، وهذا دون أن تقلل من شأن النتائج التي حققتها النساء إلى حد الآن في هذا المجال.

وانتهزت السيدة ربيعي السانحة لتستعرض الدور الذي لعبته المرأة الجزائرية في الحفاظ على السلم والأمن الوطنيين انطلاقا من الثورة الجزائرية إلى يومنا هذا، كما سطرت، في هذا المنحى، جوانب كثيرة مما حققته المرأة من مكاسب في مختلف المجالات لاسيما منها السياسية والمدنية والعسكرية.

يذكر أن السيدة ربيعي تشارك بالعاصمة الإيطالية روما في اجتماع لجنة حقوق المرأة التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق