ثقافـة

للمشاركة في مهرجان الإسكندرية المسرحي بعرض “الخيش والخياشة”: جمعية “قطار الفن” بوهران تناشد وزارة الثقافة والفنون للتكفل بثمن التذاكر

ناشدت فرقة “ملائكة الخشبة” لجمعية “قطار الفن” من وهران”، وزارة الثقافة والفنون للتكفل بتذاكر الطائرة لأعضاء الفرقة، للمشاركة في الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي “مسرح بلا إنتاج” بجمهورية مصر العربية، والمزمع تنظيمها من 23 إلى 29 سبتمبر المقبل.

وتلقت الفرقة دعوة من إدارة المهرجان للمشاركة في هذا الحدث بمسرحية “الخيش والخياشة” للمخرج فارس عبد الكريم، لكن تبقى العوائق المادية هاجسا لأعضاء المسرحية، لذلك تأملوا من مصالح الوزارة في أن تتحرك، خاصة وأن المسرحية ستكون ممثلة الجزائر الوحيدة في هذا المحفل.

ويمثل في مسرحية “الخيش والخياشة” شباب منهم جامعيين تخصص فنون، وقد حازت على  جوائز وطنية، جائزة الكبرى لأحسن عرض متكامل 2019 مسرح الهواة مستغانم، أحسن عرض متكامل بولاية تيسمسيلت، أحسن عرض متكامل بولاية سيدي بلعباس، جائزتين بولاية بومرداس أحسن إخراج وأحسن نص، فضلا عن جائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” المرتبة الثالثة في الإخراج المسرحي 2022… إلخ.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق