أخبار الجزائر

بلعابد يكشف عن جديد الدخول المدرسي المقبل

كشف وزير التربية الوطنية ” عبد الحكيم بلعابد ” أن الدخول المدرسي المقبل 2022/2023 سيحمل الكثير من المستجدات وفقا لمخرجات إجتماع مجلس الوزراء في 26 جوان الفارط بناء على توجيهات رئيس الجمهورية .

أكد بلعابد الثلاثاء  12 جويلية 2022 ، خلال إشرافه على إفتتاح الندوة الوطنية لمدير التربية ال60 عبر التراب الوطني و بحضور الإطارات المركزية و ممثلي أولياء التلاميذ ،بثانويات الرياضيات بالعاصمة ،  أن الموسم الدراسي سيحمل العديد من التغييرات على غرار الكتاب الرقمي المجاني  الذي سيستفيد منه تلاميذ الطور الإبتدائي قصد تخفيف وزن المحفظة ،فيما يتمكن الأولياء من شراء الكتب المدرسية عن طريق البيع الإلكتروني بإستغلال البطالة الذهبية أو الصك البريدي. في حين تبقى أحسن طريقة لإقتناء الكتب المدرسية _حسب الوزير _هو المؤسسة التعليمية .

وأفاد المسؤول الأول عن قطاع التربية  أن عدد التلاميذ المرتقب في الدخول المدرسي المقبل سيقارب  11 مليون تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاث، من بينهم 425 ألف و625 تلميذ جديد سيلتحقون لأول مرة ، بزيادة تقدر بنسبة 4.03 بالمائة مقارنة بالموسم الدراسي الفارط .

و تمتد الندوة الوطني على مدار يومين لتسطير خارطة طريق لمديري التربية ال60 المتواجدين عبر التراب الوطني يتم من خلالها فتح 7 ورشات عمل حول الهياكل و التجهيز ، التأطير ، الكتاب المدرسي ، وزن المحفظة ، المخلفات المالية ، اللمسات الأخيرة لشعبة الفنون ، آليات ترقية مواد الرياضيات و الروبوتيك بينما تعقد ندوة وطنية أخرى في بداية الموسم الدراسي 2022/2023  .

مقالات ذات صلة

إغلاق